تدير لجنة برنامج  قطر جينوم الوطنية البرنامج ، وتتكون اللجنة من أعضاء يمثلون جميع الأطراف الرئيسية المعنية  بالطب والبحوث والتعليم في قطر.

يشكل قطر بيوبنك  مظلة لبرنامج جينوم قطر، وبالإضافة إلى ذلك فهو يضيف قيمة كبيرة لمشروع جينوم قطر بما لديه من قدرات واسعة للتعرف على الأنماط الظاهرية، بما في ذلك القائمة الشاملة من المؤشرات الحيوية ومختلف القياسات السريرية،  وهو ما يساهم في إثراء العمل من خلال تضافر الجهود ويمدّه بثروة هائلة من المعلومات التي يمكن استخلاصها من تحليل الارتباط بين الأنماط الجينية (الوراثية) والأنماط الظاهرية.

وتتمثل الصورة التي رسمها برنامج  قطر جينوم لدوره  في أن يكون البرنامج منصة وطنية يمكن أن يقصدها ويساهم فيها جميع الأطراف المعنية على الصعيد المحلي، بحيث تتحقق الاستفادة القصوى من الموارد ولا تحدث ازدواجية في الجهود. وبالإضافة إلى الشراكة بين برنامج جينوم قطر وقطر بيوبنك، فقد دخل البرنامج في شراكات أخرى مع جهات عدّة تابعة لمؤسسة حمد الطبية، والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي ، ومركز السدرة للطب والبحوث، ومعهد قطر لبحوث الحَوْسَبة،  وجامعة قطر،و جامعة حمد بن خليفة ، ووايل كورنيل للطب – قطر، وغيرها من الأطراف المعنية.

QGP